عندما تعلمت أن أعيش حاضري

عندما تعلمت أن أعيش حاضري متجاهلة ما يسبقه وما سيليله، لم يكن “القلق”هو الهارب الوحيد مني ولكن بهروبه هو أتت العجائب متتالية التي كانت تخشى منه، والتي كان “القلق” عدوها ومصدر كبتها ومحاربتها! عندما تعلمت أن لا أقلق على الماضي أتت الراحة والإستسلام لقضاء الله وأتت معها القناعة بكل ما جرى. وعندما تعلمت العيش بالحاضر، تعلمت الحياة بأكملها، فقط أستشعرت أني فعلا أعيش على خط زمني رقيق وأن أتنفس مثلما لم أتنفس من قبل وان أشعر بجزيئات الهواء وسخونة الكوب بين يدي، بتطعم ما آكله، وملامسة الأسطح، أدركت التفاصيل الصغيرة التي تدخل ضمن حلقة لحضية أعيشها من مؤثرات وأسباب للبهجة والفرح هم أعداء القلق، أن أعيش في نطاق يوم واحد، كل يوم بيوم وليس كل يوم بسنة. تخلصت من الأهداف التي أهلكني الركض حولها، الركض حول المستقبل البعيد ولما لا يأتيني المستقبل؟ بل سيئتي إن أخلصت لحاضري ولم أخنه فهو لا يحب الخائنين. العيش بدون أهداف لم أتوقع أنه سيمنحني هذا السكون وكأني أنهيت حرب وضللت في إستراحة المحارب. العيش بالحاضر جعلني أكثر كفائة بما أقوم به، ان أعيش ليومي وأفعل ما تطلب مني هذا اليوم بأكمل وجهه لا أكثر، حصلت على درجات عالية في دراستي، والأهم من ذلك تخلصت من عدوي “القلق” و”العجلة”فلم أخاف من تسليم مشروع أو أتوتر من تراكم الأعمال بل عشت كل لحضة بهدوء. ولم أقلق أني سأغير تخصصي او سأفشل بحياتي أو ماذا سيحدث او سأفعل بالمستقبل لأني وببساطة تجاهلته شيء أسم المستقبل. فالمستقبل كلمة كبيرة صحيح وأنا أقوى منها ولكن تركته بحال سبيله. حينها لم أعد أقلق من ماذا سيحدث بعدها لأني أنا الآن بخير ودائما بخير.

3 آراء حول “عندما تعلمت أن أعيش حاضري

  1. masah93 كتب:

    رائع الجازي. الغرق بالتفاصيل دون التفكير مغري جدًا. أتمنى لك يومًا سعيدًا. ❤

  2. تاج كتب:

    – في غمرة الحياة و ضجيج هوادة المجتمع، لم أتوقع يوماً ، أن أقرأ سطورك في حروفي، هذا هو بالضبط جوهر الحياة، أن نعيش اللحظة كاملة بـ وعي مطلق. لطالما رأيت في المستقبل وجهآ آخر للماضي، فهي دائرة ⭕ محتومة بالتكرار،
    السعادة الحقيقة هي عندما يتوقف عقرب الوقت و يختفي الـ قبل و بعد، و يظل الآن غير متأثراً بـ قيود الزمن. ببساطة هكذا تعال الحياة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s