الرؤى والأحلام

لست ممن يؤمنون بتفسير الأحلام، فزمن التنبؤات وتفسيرات الأحلام قد ولى مع آخر نبي من الأنبياء-عليه الصلاة والسلام- وهذه التفسيرات وإن صدقت فهي لا تقع إلا نادر وبإحتمال ٥٪ وأني لأعجب من اللي يعظمون الأحلام اللي حلموها ويتسابقون لتفسيرها! وينتظرون تحقيق التفسير وكأنه معجزة ستنزل لهم به، يهربون بهذا التفسير من واقعهم المرير، أو شيء يطبطب على حياتهم الواقعية.
في كثير رؤى تصدق وهذه من الرؤيا الحسنة وليست بحديث نفس وأنا لا انكر ذلك.
وعشان ابين لكم الخزعبلات التي تحدث، “إبن سيرين” من أشهر المفسرين كان يستفسر عن صاحب الحلم وحاله من المغرب إلى الفجر، ويجلس أيام ليفسر حلم واحد من بين أربعين حلم. أما ما يحدث أن المفسرين دقيقة وحده وقال التفسير! والعجب أن شركات الإتصالات أخذتها تجارة بخدمة (أرسل حلمك وتحصل على التفسير خلال ٢٤) ألعبوا على أحد غيري..!
بس ما في أجمل من أحلام صديقتي ، صديقتي دائما تحلم بالمشاهير والسياسين تحديدًا! مثلاً مرة حلمت عن صدام حسين، ومرة حلمت ببراك أوباما، ومرة بالملك عبدالله ،ومرة بفزاع، والأحلام تبعها مو أي حلم وبس إلا فلم كامل وبعض الأحيان أشك انه بس ثلاث دقايق! وكل تفسير لأحلامها كان “تنال مجدًا وجاه” وصديقتي ماعندها ماعند جدتي ولا لها بالسياسة ولاهم يحزنون، وكيف ألتقت أرواحهم بالسماء مثل ما يقولون؟ وصار موضوع أحلامها مشيق بالنسبة لنا وأنا عن نفسي أستمتع جدًا بسردها لأحلامها!
هذه الميزة بجانب الميزة الثانية في أنك تصحى من كابوس وتكتشف انه كان حلم، ويغمرانك السعادة والأمان من جديد، أعتبرهم من فضائل الأحلام، أما الأحلام الجميلة تخليني أنقهر على الفاضي (أستغفرالله).
بالنهاية أحب أسمع أحلام أصدقائي الي ماعرف كيف طرأت لهم، ولا كيف ألتقت أرواحهم مع من قابلوهم في السماء، بس لو كانوا مفسر أحلام من أصدقائي بشوته وبطلعه من الشلة خخخخ.

رأي واحد حول “الرؤى والأحلام

  1. shaikhaobaid كتب:

    جميل جدا اعجبني طريقة سردك للكلام ثانيا توني اعرف ان الاحلام سابقا تفسيرها يطول اما الحين في دقيقه يفسرها لك وانا الحمد لله من النوع الي مايحب يفسر الاحلام

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s