ملامح الكلب

في مرة من قالت لي أختي أنها لاحظت ملامح لأشخاص تشبه ملامح الكلب وهو نمط من الملامح سائد، وهذا التشبيه فقط لمجرد التشبيه وليس لأي غرض آخر. وقبل ما أحد يتهجم علي من ناحية أن الإنسان مكرم عن هذه التشبيهات، وفي أن الإنسان أرقى المخلوقات الحية ومايصير ومايجوز نشبهه بالحيوانات، وأن الإنسان خلق في أحسن تقويم، أحب أوضح ان هذا التشبيهات ليس من باب السخرية أو المدح، وهذه الملامح ليست بشعة أبدًا لكنها تشبه الكلب من ناحية بروز الحنك، وإتساع الفم، والعيون الحادة التي يمتلكها بعض الأشخاص. ومما لا يخفى طبعًا أن الكلب له فصائل عدة وكل فصيلة لها شكل؛ لكن الملامح الي نتكلم عنها تشبه تقريبا الكلب “الهوسكي”.. ولكي أقرب لكم الشكل ..من الممثلات الذين يحملون هذه الملامح الممثلة التركية : بيجم بيرجورين.
ومن بعد ملاحظة أختي هذه، وأضافت لي بعد أن فيه ملامح تشبه الجمل وهي تتمثل بأنف طويل معقوف! وفي ملامح تشبه الفأر بعيون صغيرة وفم صغير! ما أقول أني صرت أشبه ملامح الناس بملامح حيوانية لأ كـ “البعير” و”الفأر” لا طبعًا أستغفرالله، بس بدأت أتسائل:
كيف ممكن أن الملامح الطبيعية للشخص تتخذ تدريجيًا ملامح حيوانية..؟
هل من المعاشرة تتقمص الملامح بعضها، حيث أن أكثر الأمريكان على سبيل المثال الذين يقتون كلاب تكون الكلاب تشبههم إلى حد مــا، أو بمثل عرب البادية الذين يرعون الخراف وباقي الأنعام ثم ضهر في أحفادهم جيل خاروفي أخلاقي لا خلقي! (لول)؟ أو من تناولهم للحيوان نفسه فتكون جينات ذلك الحيوان داخله في جيناتهم.. فتكسبهم نمط ملامح وراثي قد يضهر في الأجيال المقبلة (وهذا شيء مبالغ فيه)! ؟ أو من خلال تصرفات الأشخاص الحيوانية حيث أننا لا نتردد بإطلاق مسمى مثل ذيب على الشخص الشجاع ومن بعدها بتصرفاته التي تشابه الذيب يبدأ شكله بمشابهة الذيب؟ أو من تدرج سلم التطور الذي خاض فيه الجميع لنفي صحته ولا داعي للخوض فيه..!
ويمكن كلها أسباب مجتمعة ويمكن ولا سبب.
واذا قدر لي أختار الحيوان الذي أريد أن أكونه طبعا بختار فرس ومو أي فرس بعد .. ابي الفرس الجامحة والمعشوقة ! ويازينها من معشوقة :*

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s