موڤي نايت

من الجلسات الي أفضلها دائما هي الجلوس أو بالأحرى “الأستلقاء” مع الأصدقاء في مشاهدة الأفلام، الأفلام اللي نشاهدها نتفق عليها بإجماع الشروط التي نفرضها، وهم مؤخرًا ماصاروا يستشيروني وعارفين شرطي السهل – أن البطل وسيم- ليس في أن الفلم خالي من الموسيقى، أو محتشم، أو كوميدي.. وعزائي على نفسي!
وما أن تعم رائحة البوب كورن المكان ويبدأ الفلم، حتى ينقسم الجميع كلن له وظيفة خاصة في الفلم!كيف؟.. وحدة شغلتها ناقد فني للإخراج والتمثيل، ووحدة تجيب اخبار الممثلين: تعاقدوا.. انفصلوا.. تزوجوا..الخ، ووحدة تعلق على لباسهم، وطبعا اكيد في وحدة تعليقاتها ظريفة تخلينا نضحك حتى لو على شي سخيف.. أما أنا اكتفي بالإبتسامة والمشاهدة. ومن الأفلام الي تلزمنا بهانظام هي أفلام الأكشن.
لكن الأمور تأخذ مجرى مختلف إذا كان الفلم كوميدي، فتصير تعليقاتنا من باب مين بيضحكنا أكثر، ونصير نضحك على تعليقاتنا أكثر من الفلم نفسه .. وبعض الأحيان نتهاوش لسبب ثقافي زي مرة صار نقاش طويل عن (اذا بكين في الصين او باليابان) وطول النقاش كنا نمسك هواتفنا ماحد كلف نفسه يفتح قوقل ويجب الإجابة وينهي النقاش.. مستدلين بالمعالم الواضحة في الفلم مثل وجود التنانين في الفلم ومعناها بكين في الصين لأن الصين هي المعروفة بالتنانين والخرافات..و لهجة المتحدثين ألطف من اللهجة الصينية معناها انهم مو بالصين بل باليابان.. وهكذا لحد مانتهى الفلم ولا انتهى النقاش.. وواضح أن ثقافتنا = صفر ..ولاعرفنا وينها فيه بكين..؟

رأي واحد حول “موڤي نايت

  1. shaikhaobaid كتب:

    ههههههه من جد بكين وين فيه !!ماودي ابحث وسال قوقل يمكن العحز الي فيكم عاديتوني جد حبيت تعليقاتك  وكلامك

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s