أنــا ورمضان

٢٠١٣٠٧٠٩-٢٢٥٩٢٨.jpg

أجد في رمضان البداية الحقيقية في السنة , أجد فيه الولادة لطاقتي الكامنة , كيف لا ونحن نخلع رداء السيئات ونلتزم بالروحانية التي ترتقي بنا عن جميع الماديات .. وبما أننا نستشعر بركة هذه الأيام فإن البركة فعلًا تأخذ مجراها ..

سأحدثكم عن خطتي الرمضانية لهذه السنة ولو أني قمت بتقصيرها حتى لا أشعر بالضغط الكبير ومراعاة لظروف العمل داخل المنزل وفي المطبخ تحديدًا لأننا الآن لا نملك خادمة مساعدة ..

منذ وقت طويل وأنا اشعر بالانزعاج إزاء اهتمامات هي وليدة الشبكات الاجتماعية منذ أن زاد عدد من أتابعهم في إحداها عن ال300 شخص, لذا فمن الطبيعي أن كل شخص يهدر جزء من وقتي, لذا رمضان هذه السنة قررت قرار بأن أعتزل إحدى هذه الشبكات الاجتماعية وهذا العزل ليس إجباريا ولكن من باب إعطاء النفس حقها .. أيضا هي تجربة سابقة لي في أيام الإختبارات وفجأة شعرت معها ان الوقت طال وتضاعف من تلقاء نفسه . لن أتوقف عن التغريد.

سأقرأ أكثر, ومن نوع القراءة المثمرة , سأقرأ كتابين تحديدًا لأن الكتاب الثالث وبالطبع سيكون القرآن الكريم .. الكتاب الأول : البوصلة القرآنية لـ أحمد خيري العمري , والكتاب الثاني : تأملات قرآنية لـ مالك بن نبي ..

كتابين

سأبد في كتابة اليومية , سأكون حريصة بألتقاط كل الأفكار التي تخطر على ذهني ..والكتابة عنها بشكل مسترسل وسلس , وكما كان رمضان العام الماضي أنهيت فيه كتابي ” كب كيك للمراهقين” الذي هو الآن يخوض مخاض النشر.. سأبدأ بداية مخاض جديد في الكتابة التعبيرية الخاطرية !!

الكتابة

سأقوم بتعلم اللغة الإنجليزية من جديد ووجدت عدة مواقع جيدة جدًا .. أيضا بالاستماع للقصص باللغة للانجليزية ومن هنا سبيل للإهام في الكتابة, كنت قد سجلت في معهد ولكن أيضا الظروف منعتي هنـا لذا وجدت طريقي بنفسي للتعلم ولا يمكن لشيء ان يمنعني !

سوف أشاهد وثائقي ضخم أكثر من 30 حلقة ولكنه قديم : ” العلم والإيمان ” لمصطفى محمود .. حيث المعلومات القيمة والعقل المفكر رحمه الله .. قد أجدد في الأفلام الوثائيقة متى ما وجدت شيئًا مناسبـًا ..

وللصحة : سأبتعد عن كل مستحضرات التجميل , وكل ما يتلف الشعر والبشرة, سوف أتناول إفطار صحي دون إفراط في الإلتهام , دون دهون مشبعة , سأحرص على الفاكهة ومشتقات الحليب , سأحاول الجري كل يومين تقريبا .. سيكون السحور يتضمن على الزبادي وعناصر الهرم الغذائي كاملة , وكما نحن في منزلنا نقوم بعمل عصير الفاكهة الطازج سأحرص شربه يوميا مع التنويع في الفاكهه .

سأكمـل مشوار التصميم الذي بدأته مع أختي الكبرى مؤخرًا .. وسأقوم بأنتاج متعلقات شخصية بتصاميمي لي فقط كتجربة مبدئية ..

سوف أتابع ما تكتبه هيفاء في مدونتها clippings

لـن أسمح لشيئ يدعى التلفاز أو الفتنة بأن ينال مني .. لن أشاهد أي مسلسل كما في جميع الرمضانات ولن أشاهد أي برنامج سوى برنامج محمد العوضي وخواطر ..!
قد لا تتظمن الخطة اي شي غير مألوف أو شي جديد علي كلياً.. ولكني أكتفي بها.. فقد تولد المفاجآت والصدف من رحم الحياة كما هي دوما في الأيام العادية .. ⭐

هاقد حان الوقت لكل شي ليتم عمله ، لكل شي اردت تعلمه ، لكل شي اجلته انها فرصة لا تضيعها رمضان هو لك..

أتمنى لكم شهر مبـارك , مليئ بالإنجاز والعطاء والخير , يتكبده الرضا والسكينة , وكل عام وأنتم بألف خير..

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s