موجب vs سالب

اننا نميل بطبيعة الحال إلى الأشخاص المبتهجين والمتفائلين ونرغب بالارتباط بهم. فما من شخص يود قضاء وقت مع شخص سلبي ومتشائم ومتذمر, والسر في ذلك هنا إنها هي أفكار الشخص من تحدد أفعاله ومشاعره. وقرأت مؤخراً أن ” تتحد نسبة ٩٥٪ من عواطفك وفقًا للطريقة التي تتحدث بها الى نفسك .”

انك من تحدد كيف سيكون شعورك ، وردة فعلك عن طريق كيف تختار أن تفسر موقفًا بعينه لنفسك ; فإذا كنت تفسر الأمور لنفسك بطريقة إيجابية فستكون إيجابيًا، واذا كنت تفسرها بطريقة سلبية فستكون سلبيًا. وسوف أضرب أمثلة بكيفية تفسير كلًا من الإيجابي والسلبي للأمور ..

فلو وضعنا الإيجابي في غرفة مغلقة حولها إلى جنــه! ولو وضعنا السلبي في جنة لبحث عن عيبها وحول كل شيء إلى محنة ! السلبي سيتذمر لوجود الحشرات وينسى جمال الطبيعة والإيجابي سيسعد بلحظات الصمت التي يقضيها داخل الغرفة المغلقة ويبحث عن حلول تسعده .الفرق واضح صحيح ؟,إنها طريقة التفكير التي تشكل عواطفنا تجاه الأمور!

الإيجابي يزرع بذرته وهو على يقين انها سوف تنبت اما السلبي يزرع و يعتقد ربما ان بذرته فاسدة.

الايجابي من يرى في عثراته فرصًا أقوى للنهوض، السلبي من يستسلم لمجرد سقوطه.

الايجابي من يفسر كلام الناس بالإيجابية ، السلبي من يتصيد من كلام الناس الزلات والسلبيات.

التفكير الإيجابي هو التفاؤل والنظر الى الجميل بكل معنى. للتفكير الايجابي اثر فعال وقوي في نفسيتنا وأمور حياتنا.. راقب افكارك واستأصل السلبي منها حتى لا تؤثر على الباقي منها . مهما يحدث لك من امور تنافي رغباتك لا تقف ، بل ابحث عن الجانب المنير منها؛ ان تتأمل في نفسك جيدًا وتستخرج مواهبك التي لم تعرفها وقدراتك..

‎الإنزلاق وراء الأفعال السلبية يشبه الانزلاق على “الزحلوقة” ، فمن السهل الانزلاق في عادة الانتقاد والتشكي مادمنا نتقبل الدوافع ونستمتع بذلك. وخصوصا في كثرة الضغوط والمشاكل واثناء التفكير بالماضي.

إن التحسر علي الماضي يجعل المرء في حالة من الحزن والتألم والضجر وتتغلب عليه الطاقة السلبية ويتغلب عليه الركودالقاتل ويجعله يستمتع بأحلي فشل.

وحتا في الرياضيات فالإيجاب (+) دليل على الازدهار والتقدم والسلب (-) دليل الفقدان والخسارة .

 

لا تكن كالصلصال الذي تشكله العواطف وآراء الآخرين بل كن فخار الذي اصبح أقوى بعد ان منح نفسه دفعات وإشعاعات كونتهُ وجعلت منه صلبًا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s